دخول

الصفحة الرئيسية

القائمة

 
دخول
عربي أون لاين
SMS اكسبرس أون لاين
منصة الشركات الرقمية

عن ماذا تبحث ؟
كيف يمكننا المساعدة ؟

Buble
  • Head-Office-Website-Inner-Banner-1630x470-1

اشعار الخصوصية

اشعار الخصوصية

تاريخ اخر تعديل 2 كانون الاول 2025
 

خصوصيتك وأمنك مهم جدًا بالنسبة لنا، في البنك العربي - الإمارات، المشار إليه فيما بعد باسم "البنك"، نؤكد على أن البيانات الشخصية التي قدمتها لنا يتم التعامل معها دائمًا على أنها بيانات خاصة وسرية، وبأعلى مستويات الأمان، وتتم معالجتها وفقًا لنظام حماية المستهلك الصادر من البنك المركزي الإماراتي – تعميم 8/2020 - حمایة بيانات وأصول المستهلك المشار إليه فيما بعد بـ " متطلبات حماية البيانات الشخصية " يهدف إشعار الخصوصية هذا، المشار إليه فيما بعد  بـ "الإشعار"، إلى تزويدك بمعلومات حول كيفية استخدامنا لبياناتك الشخصية، والخطوات التي سنتخذها للتأكد من بقائها سرية وآمنة، وما هي البيانات الشخصية التي نجمعها وأيضًا نعالجها بخصوصك، وما هي حقوقك المتعلقة بخصوصية بياناتك وكيف يمكنك ممارستها.

 

كيف نجمع بياناتك

يجمع البنك بياناتك من خلال إحدى الطرق التالية:

- بشكل مباشر: نحصل على بيانات شخصية منك مباشرة حتى تتمكن من الحصول على خدمة من البنك أو التعامل مع البنك، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر: تسجيل شكوى، أو الدخول في علاقة عمل، أو لأغراض أخرى اعتمادًا على الخدمات المطلوبة أو المتفق عليها.

- بشكل غير مباشر: قد نحصل على بيانات شخصية عنك بشكل غير مباشر من مصادر متعددة، بما في ذلك: ملفات تتبع استخدام الموقع الإلكتروني "Cookies"، وملفات تعريف الأجهزة، ووسائل التواصل الاجتماعي، والمصادر العامة، وخدمات التوظيف وذلك لفهمك وخدمتك بشكل أفضل، أو لتلبية التزام قانوني، أو تحقيقًا لمصلحة مشروعة أخرى.

 

كيف نستخدم بياناتك

نقوم بجمع بياناتك الشخصية لأسباب مختلفة تتعلق بخدماتنا أو منتجاتنا أو التعامل معنا، ولأغراض تجارية أخرى، بما في ذلك، دون الحصر:

- لتوفير وإدارة حسابك (حساباتك) وعلاقتنا معك.

- لإعطائك بيانات ومعلومات أخرى حول حسابك أو علاقتك معنا.

- للتعامل مع الاستفسارات والشكاوى.

- لتقديم خدماتنا لك.

- لإجراء التقييم والاختبار والتحليل لأغراض إحصائية أو تحليلات أخرى لأغراض أبحاث السوق.

- لتقييم وتطوير وتحسين خدماتنا المقدمة لك ولعملاء آخرين.

- لحماية مصالحنا التجارية ولتطوير استراتيجيات أعمالنا.

- للتواصل معك، بالبريد، والهاتف، والرسائل النصية، والبريد الإلكتروني وغيرها من الوسائل الرقمية.

- لتحصيل أي ديون مستحقة لنا.

- للوفاء بالمتطلبات الرقابية والتزامات الإبلاغ فيما يتعلق بالحماية من الجرائم المالية.

- لتقييم أي طلب تقدمه.

- لمراقبة وتسجيل وتحليل أي اتصالات بينك وبيننا.

- لمشاركة معلوماتك مع مصرف الامارات المركزي والسلطات الحكومية الأخرى، ووكالات المراجع الائتمانية، ووكالات منع الاحتيال، والهيئات التنظيمية والسلطات الخارجية.

- لمشاركة معلوماتك مع شركائنا ومقدمي الخدمات والمدققين الخارجيين كما هو موضح في القسم ادناه (من لديه حق الوصول إلى بياناتك الشخصية والى من يتم الكشف عنها).

- وكالات التوظيف والتدقيق بخصوص المتقدمين للوظائف المرتقبة للمتقدمين للوظائف المحتملين.

-  لأغراض التقاضي أو الاستشارات أو الاستشارات القانونية أو توثيق المعاملات.

 

الاسس القانونية لمعالجة بياناتك

 نقوم بمعالجة بياناتك الشخصية للامتثال بالتزام قانوني، أو للوفاء بالالتزامات أو بالمتطلبات الرقابية والمتعلقة بالمصلحة العامة، أو لاي غرض مشروع يتعلق بأنشطتنا كمؤسسة مالية مصرفية وذلك بما يتوافق مع القوانين والأنظمة المعمول بها. في حال ان المعالجة لم تستند الى أي من هذه الأسس، في تلك الحالة سوف نقوم بطلب موافقتك على المعالجة.

 

ما هي البيانات الشخصية التي نجمعها ونعالجها

تتضمن البيانات الشخصية التي نجمعها، البيانات التي قدمتها في بداية علاقتنا أو في أي وقت بعد ذلك مثل:

- التفاصيل الشخصية، مثل الاسم وتاريخ الميلاد والبريد الإلكتروني والجنسية والحالة الاجتماعية والجنس ومعلومات الاتصال.

- عنوان الاقامة الحالي وعنوان الإقامة الدائم ومستندات اثبات العنوان.

- بيانات حول هويتك بما في ذلك المستندات وتفاصيل بطاقات الهوية وتفاصيل جوازات السفر.

-صاحب العمل والحالة الوظيفية والمسمى الوظيفي والاسم الكامل والبريد الإلكتروني والعنوان ورقم (أرقام) الهاتف المستخدمة لأغراض العمل.

- البيانات المالية: الدخل ومصدر الدخل، ومصدر الثروة، ومتوسط النشاط المالي للحساب، وبيانات التعاقد.

- بيانات حول حالتك الضريبية مثل رقم التعريف الضريبي الخارجي، ونماذج قانون الالتزام بالمتطلبات الرقابية للحسابات الأجنبية الأمريكي "FATCA"، وغيرها من معلومات ضرورية.

- تفاصيل المعاملات التي أجريتها أنت أو أي من الأشخاص المرتبطين بك بما في ذلك التواريخ والمبالغ والعملات وتفاصيل الدافع والمستفيد. 

- الصور الصوتية والمرئية بما في ذلك الصور الملتقطة عبر CCTV.  

- المعرفات الرقمية (عنوان IP، البريد الإلكتروني).

- ملفات تتبع استخدام الموقع الإلكتروني “Cookies" (يرجى الرجوع إلى إشعار ملفات الارتباط الخاص بنا).

- معلومات تصنيف المخاطر، على سبيل المثال تصنيف مخاطر الائتمان والبيانات حول قدرتك على إدارة الائتمان.

- معلومات التوظيف ومؤهلات المتقدمين للوظائف المحتملين.

- بيانات العناية الواجبة، على سبيل المثال البيانات المطلوبة للامتثال لمتطلبات مكافحة الجرائم المالية (مكافحة غسل الأموال، ومكافحة تمويل الإرهاب، وغيرها من المتطلبات) والبيانات التي نحتاجها للوفاء بالالتزامات الرقابية مثل الإبلاغ عن الأنشطة المشبوهة.

- بيانات الأشخاص الآخرين، مثل أفراد الأسرة وجهات الاتصال في حالات الطوارئ والأوصياء، والتي تتضمن توقيعاتهم وعناوينهم وعلاقتهم بك.

- معلومات النزاعات القانونية والشكاوى والتظلم القانوني.

- معلومات الاتفاقيات والعقود والفواتير والعمولات.

- معلومات الأمن والحماية.

- بيانات حول موقعك الجغرافي وأجهزة الصراف الآلي المستخدمة والفروع التي تزورها.

 الى متى نستطيع الاحتفاظ بالبيانات الشخصية الخاصة بك

نحتفظ بالبيانات الشخصية لتقديم خدماتنا والبقاء على تواصل معك والامتثال للقوانين والأنظمة والالتزامات المهنية المعمول بها، والتي نخضع لها. يشمل ذلك المتطلبات التنظيمية الخاصة بحفظ البيانات التي تطبق على البنوك، على سبيل المثال، يجب الاحتفاظ بالبيانات الشخصية الخاصة بتعريف العميل، مثل بطاقة الهوية والمعلومات الشخصية والوظيفية، لمدة خمس سنوات. في بعض الأحيان، قد نحتاج الى الاحتفاظ ببياناتك لفترة أطول. وذلك للأسباب التالية:

الحاجة الى البيانات للامتثال للمتطلبات التنظيمية أو القانونية المعمول بها.

المساهمة في الكشف عن ومنع جرائم الاحتيال والجرائم المالية.

الاستجابة للطلبات الرسمية الصادرة عن الجهات التنظيمية أو الرقابية.

سنتخلص من بياناتك الشخصية بطريقة آمنة عندما لا نعود بحاجة إليها للمبررات المذكورة أعلاه. أية استفسارات متعلقة بحفظ البيانات يجب توجيهها إلى عبر البريد الالكتروني: Privacy.Office@Arabbank.ae

 

معالجة البيانات الشخصية الحساسة
تُعرف البيانات الشخصية الحساسة بأنها أي بيانات تكشف بشكل مباشر أو غير مباشر عن عائلة الشخص الطبيعي أو أصله العرقي أو آرائه السياسية أو الفلسفية أو معتقداته الدينية، أو سجل السوابق الجنائية الخاصة به، أو بيانات القياسات الحيوية البيومترية الخاصة به، أو اية بيانات تتعلق بصحة هذا الشخص وتشمل حالته الجسدية أو النفسية أو الذهنية أو العقلية أو البدنية أو الدينية أو الجنسية، بما في ذلك المعلومات المتعلقة بتوفير خدمات الرعاية الصحية له التي تكشف عن وضعه الصحي. البيانات الحيوية البيومترية تعرف بأنها البيانات الشخصية الناتجة عن المعالجة باستخدام تقنية محددة تتعلق بالخصائص الجسدية أو الفسيولوجية أو السلوكية لصاحب البيانات، مثل صورة الوجه أو بيانات البصمة.

يحرص البنك على أن تكون معالجة البيانات الشخصية الحساسة قائمة على أساس قانوني، على سبيل المثال:

    البيانات البيومترية: يقوم البنك بمعالجة بيانات بصمة الإصبع الخاصة بك في حال قررت استخدامها كوسيلة للتحقق من هويتك لدى البنك، على سبيل المثال عند رغبتك في إجراء سحب نقدي من حسابك أو تنفيذ معاملات أخرى تتطلب التحقق. وتجدر الإشارة إلى أن الصور الشخصية الملتقطة ذاتيًا (السيلفي) تُعتبر أيضًا بيانات بيومترية عند استخدامها للتعرف على هوية الفرد أو التحقق منها. وبناءً عليه، يعالج البنك الصورة الشخصية الملتقطة ذاتيًا الخاصة بك (البيانات البيومترية) كجزء من عملية التحقق عند استخدامك تطبيقات البنك الرقمية.

    البيانات الصحية: يقوم البنك بمعالجة بياناتك الصحية كجزء من إجراءات منح القروض والتسهيلات المالية. وذلك بعد الحصول على موافقتك المسبقة، ويشمل ذلك موافقتك المسبقة على مشاركة هذه البيانات مع شركة التأمين.

      كيف نحمي بياناتك الشخصية

      سنتخذ احتياطات تقنية ومؤسسية معقولة لمنع فقدان بياناتك الشخصية أو إساءة استخدامها أو تغييرها. نهدف إلى التأكد من أن الوصول إلى بياناتك الشخصية يقتصر فقط على أولئك الذين يحتاجون إلى الوصول إليها، وأن الأفراد الذين لديهم إمكانية الوصول إلى البيانات مطالبون بالحفاظ على سريتها.

      إذا كنت تستخدم خدمات عبر الإنترنت من البنك، فإنك تظل مسؤولاً عن الحفاظ على سرية معرف المستخدم وكلمة المرور.

      من لديه حق الوصول إلى بياناتك الشخصية والى من يتم الكشف عنها

      نحافظ على سرية بياناتك الشخصية. ومع ذلك، من أجل خدمة احتياجاتك بأفضل ما في وسعنا، فقد نشارك بياناتك الشخصية مع أطراف أخرى من خلال اتفاقيات تعاقدية ملزمة بحماية بياناتك ومعالجتها فقط بموجب تعليماتنا الصارمة. كما قد نقوم بنقل بياناتك الشخصية إلى أعضاء آخرين في مجموعة البنك العربي وإلى جهات او أطراف ثالثة خارج الإمارات العربية المتحدة عندما يكون لدينا سبب تجاري ومشروع للتعامل مع أعضاء مجموعة البنك العربي أو مع الجهات او الأطراف الثالثة. ويُطلب من كل جهة حماية البيانات الشخصية وفقًا لالتزامات تعاقدية معهم.

      قد نشارك البيانات المتعلقة بك وبتعاملاتك معنا بما يتوافق مع المتطلبات الرقابية مع:

      - فروع البنك العربي أو أعضاء مجموعة البنك العربي لأغراض تجارية مشروعة مثل عمليات النسخ الاحتياطي للبيانات.

      - البنوك المراسلة، وذلك ضمن عمليات تحويل الأموال، والخدمات التجارية، وغيرها من الخدمات والمنتجات التي يمكن أن تطلبها من البنك.

       - الجهات المعنية بمعالجة البطاقات والمدفوعات الرقمية.

      - مقدمو الخدمات من الأطراف الثالثة، بما في ذلك مقدمو خدمات الحوسبة السحابية أو مقدمو خدمات الدفع المباشر، وذلك أغراض تجارية مشروعة ووفقًا للقوانين والأنظمة المعمول بها.

      - المدققين الخارجيين الذين يتعين عليهم إجراء تدقيق للبنك بموجب القوانين والأنظمة المعمول بها وقد يطلبون عينة من بيانات البنك لأغراض التحقق والفحص.

      - الجهات الرقابية والهيئات الحكومية وأجهزة منع الجرائم المالية ومصالح الضرائب.

      - خدمات البريد والشحن والتوصيل عند الضرورة لإجراء عمليات التوصيل مثل تسليم البطاقات المصرفية المطلوبة.

      - مراكز المراجع الائتمانية.

      - مكاتب المحاماة أو المحامين أو المستشارين المحترفين عند الحاجة للاستشارة القانونية.

      - شركات تخمين الأصول العقارية في الحالات التي تتطلب ذلك، مثل قيامك برهن عقار لصالح البنك.

      - شركات تحصيل الديون عند الاستعانة بهذه الجهات لتحصيل الديون المستحقة والغير المسددة.

      - مقدمو خدمات الرسائل، مثل الوكالات التي نعتمد عليها لإرسال رسائل البريد الإلكتروني أو رسائل SMS.

      - الأطراف الأخرى التي وافقتكم على مشاركة معلوماتكم معها.

      يرجى الرجوع إلى البريد الالكتروني  Privacy.Office@Arabbank.ae للمزيد من التفاصيل وبيانات الاتصال الخاصة بالأطراف الثالثة أعلاه، بالإضافة الى إشعارات الخصوصية الخاصة بهم (متى كان ذلك منطبقا).

      التسويق

      قد يرسل لك البنك العربي رسائل تسويقية حول منتجاتنا وخدماتنا. لديك الحق في الاشتراك لتلقي الرسائل التسويقية من قبلنا في أي وقت. يمكنك أيضًا الاعتراض على استخدام بياناتك الشخصية لأغراض تسويقية عن طريق التواصل مع البنك عبر مركز خدمة العملاء، أو عبر القنوات الرقمية للبنك مثل إرسال بريد آمن عبر تطبيق عربي موبايل أو من خلال زيارة البنك.

       

      ما هي حقوقك وكيف يمكنك ممارستها

      - الحق في سحب الموافقة: يمكنك سحب موافقتك التي قدمتها مسبقًا لهدف أو أكثر من الأغراض المحددة لمعالجة بياناتك الشخصية. لن يؤثر ذلك على قانونية أي معالجة تم إجراؤها قبل سحب موافقتك. قد يعني ذلك أننا غير قادرين على تقديم منتجات أو خدمات معينة لك وسنبلغك بذلك إذا كان هذا هو الحال.

      - الحق في أن يتم إخطارك بالمعالجة: يحق لك أن تكون على علم بمعلومات معينة مثل جمع واستخدام بياناتك الشخصية وتفاصيل البنك والغرض من المعالجة وأي معلومات أخرى ضرورية في وقت جمع البيانات، وبناء على طلبك.

      - الحق في الوصول إلى البيانات الشخصية: يحق لك طلب نسخة من بياناتك الشخصية التي يحتفظ بها البنك العربي في أي وقت.

      - الحق في طلب تصحيح البيانات الشخصية: يجوز لك، في أي وقت، طلب تصحيح بياناتك الشخصية، مرفقا بما يثبت صحة الطلب. يتضمن ذلك تصحيح البيانات الشخصية غير الدقيقة و / أو استكمال البيانات الشخصية إذا كانت غير مكتملة.

      يرجى ملاحظة أن تلبيتنا لطلباتك قد يكون مقيد، في ظروف معينة، وفقًا للقوانين والأنظمة المعمول بها.

      لتقديم طلب تمارس فيه أي من هذه الحقوق، أو لتقديم شكوى يرجى إرسال بريد إلكتروني إلى Privacy.Office@Arabbank.ae

      تفاصيل البنك ("المراقب")

      إدارة البنك العربي -الإمارات العربية المتحدة:

      وسط البلد، ميدان إعمار، مبنى 2، الطابق 6.

      ص.ب: 11364 دبي-الإمارات العربية المتحدة

      للمزيد من المعلومات

      إذا كان لديك أي أسئلة بخصوص هذا الإشعار أو ترغب في معرفة المزيد حول ممارساتنا الأمنية، يرجى قراءة سياسة الأمن لدينا المنشورة على الموقع الإلكتروني (سياسة الأمن)، أو الاتصال بنا على: Privacy.Office@Arabbank.ae
        

      إشعار الخصوصية للموردين و مقدمي الخدمات
      يمتلك البنك العربي أيضًا إشعار خصوصية مخصص للموردين، يهدف هذا الإشعار إلى توضيح كيف نقوم بجمع، استخدام، تخزين، مشاركة وحماية البيانات الشخصية للأفراد المسؤولين أو المديرين أو المتعاقدين أو الوكلاء أو الممثلين لموردي و مقدمي خدمات البنك العربي الحاليين، المحتملين والسابقين. يرجى الضغط هنا للاطلاع على هذا الإشعار

      التعديلات التي تتم على الإشعار

      نحتفظ بالحق في تحديث هذا الإشعار ليعكس التغييرات في ممارسات المعلومات لدينا بما يتماشى مع متطلبات حماية البيانات الشخصية. ستصبح أي تحديثات سارية فور نشر الإشعار المحدث على موقعنا الالكتروني.

       التعريفات الأساسية:

      البيانات الشخصية: أي بيانات تتعلق بشخص طبيعي محدد، أو تتعلق بشخص طبيعي يمكن التعرف عليه بشكل مباشر أو غير مباشر من خلال الربط بين البيانات، من خلال استخدام عناصر التعريف: اسمه، أو صوته، أو رقمه التعريفي، أو المعرف الإلكتروني الخاص به، أو موقعه الجغرافي، أو صفة أو أكثر من صفاته الشكلية أو الفسيولوجية، أو الاقتصادية، أو الثقافية، أو الاجتماعية، وتشمل البيانات الشخصية الحساسة والبيانات الحيوية البيومترية.

       المعالجة: أي عملية أو مجموعة عمليات يتم إجراؤها على البيانات الشخصية باستخدام أي وسيلة من الوسائل الإلكترونية بما فيها وسيلة المعالجة وغيرها من الوسائل الأخرى، وتشمل هذه العملية جمع البيانات الشخصية، أو تخزينها، أو تسجيلها أو تنظيمها أو تكييفها أو تعديلها، أو تداولها، أو تحويرها، أو استرجاعها، أو تبادلها، أو مشاركتها، أو استعمالها، أو توصيفها، أو الإفصاح عنها عن طريق بثها أو نقلها أو توزيعها، أو إتاحتها أو تنسيقها أو دمجها أو تقييدها أو حجبها أو محوها أو إتلافها أو إنشاء نماذج لها.